أرشيف النشاطات

الابعاد السياسية للأحداث الامنية في البصرة

حلقة نقاشية

   نظم قسم الدراسات الدولية في مركز الدراسات الاستراتيجية/ جامعة كربلاء حلقته النقاشية الشهرية والموسومة (الأبعاد السياسية للأحداث الأمنية في البصرة) يوم الأربعاء الموافق 4 / كانون الثاني / 2017 وعلى قاعة المركز.

ترأس الجلسة د. حسين احمد السرحان / رئيس قسم الدراسات الدولية وبحضور مدير مركز الدراسات الاستراتيجية أ.م.د. خالد عليوي العرداوي والباحثين في المركز. وتضمنت الحلقة عرض ورقة بحثية للباحث في القسم م. م. مؤيد جبار حسن استعرض فيها الابعاد السياسية الناجمة عن الاحداث الأمنية التي شهدتها المحافظة خلال المدة الماضية والتي تشتمل اغلبها على ظهور العصابات، ومافيات الجريمة المنظمة، والسلوكيات العشائرية غير المنضبطة، فضلا عن الاحداث الأرهابية حالها حال المحافظات الاخرى.

استهل الباحث ورقته بالاشارة الى ان البصرة من المحافظات الكبيرة في البلاد والتي لها اهمية كبيرة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ولها تأريخها الثقافي والحضاري. لذا من الضروري البحث في تلك الابعاد ووضع التوصيات المناسبة .

اتسمت الحلقة بمناقشاتها العميقة وحضورها الأكاديمي المميز وستصدر وقائع الحلقة بعد مراجعتها واضافة المداخلات والتوصيات في كراس خاص ليكون بين ايدي المسؤولين والقراء في العراق.

 لتحميل الحلقة النقاشية كاملا اضغط هنا  

4 1 2017 1

4 1 2017 3

DSC 0350