أرشيف النشاطات

مشاركة مركز الدراسات الاستراتيجية في مؤتمر حوار بغداد

 

شارك الباحث في قسم الدراسات الدولية / مركز الدراسات الاستراتيجية - جامعة كربلاء الدكتور ياسر عامر المختار في مؤتمر حوار بغداد الذي عُقد في مجلس النواب للمدة 14 - 15/ كانون الثاني ٢٠١٧ .

انطلقت اعمال المؤتمر تحت شعار (خيارات ما بعد التحرير) والذي نظمه المعهد العراقي لحوار الفكر بالتعاون مع مجلس النواب وجامعة بغداد، وبمشاركة اهم القيادات الحكومية والسياسية العراقية. وحضر كل من رئيس الجمهورية د. فؤاد معصوم، ورئيس الوزراء د. حيدر العبادي، ورئيس مجلس النواب د. سليم الجبوري، وعدد عم قيادات الكتل السياسية واعضاء مجلس النواب . وبحضور اكاديمين وخبراء من خارج العراق.

تناول المؤتمر التحديات التي سيواجهها العراق في مرحلة ما بعد داعش الارهابي، سواء من الناحية الامنية والسياسية والاقتصادية، وافاق المستقبل . واهم ما طرح في المؤتمر، هو ان دحر تنظيم داعش يعد نصر لكل العراقيين وثمرة لجهدهم وتلاحمهم الوطني، وسيكون صفحة مضيئة وملهمة من تاريخهم ووحدتهم الوطنية. إضافة الى ضرورة الاخذ بالرؤى والافكار التي تطرح ضمن حوارات واقعية ناجحة ومثمرة ترسم مسار بناء الدولة العراقية بعد القضاء على التنظيمات الارهابية وفي مقدمتها داعش.

مشاركة دكتور ياسر في حوار بغداد