المؤتمر الوطني العلمي الثالث

      التعليقات على المؤتمر الوطني العلمي الثالث مغلقة

 

 

برعاية السيد رئيس جامعة كربلاء الاستاذ الدكتور باسم خليل نايل السعيدي المحترم، وتحت شعار (نحو ترصين الإطار التشريعي لبناء الدولة العراقية) نظم مركز الدراسات الاستراتيجية بالتعاون مع كلية القانون في جامعة كربلاء المؤتمر الوطني العلمي الثالث الموسوم (المراجعة الشاملة لقوانين الدولة العراقية بعد 2003) في الفضاء الرقمي على منصة FCC  الالكترونية وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 23/06/2020.

 

تضمن المؤتمر ابحاث واوراق بحثية حول القوانين والتشريعات العراقية في عدة محاور اساسية (محور القانون الدستوري، محور القانون التجاري، محور القانون الإداري، محور القانون الجنائي، محور القانون المدني والاحوال الشخصية ومحور القانون الدولي). وشارك في المؤتمر (24) بحثا توزعت على محاور المؤتمر، قدمها ثلاثون باحثا من مختلف محافظات العراق.

كما كانت هناك مشاركة للعديد من الجامعات العراقية الحكومية والأهلية بالإضافة الى عدة دوائر تنتمي الى عدة وزارات بضمنها وزارة العدل والصحة والتربية وكذلك مشاركة للعتبة العسكرية المقدسة بالإضافة الى الحضور الأكاديمي الواسع الكترونيا.

توزعت مناقشات البحوث المشاركة في المؤتمر على جلستين صباحية ومسائية تقدمتها جلسة افتتاحية جرى فيها تلاوة آي من الذكر الحكيم وعزف النشيد الوطني العراقي وكلمات ترحيبية بالمناسبة  من قبل السيد رئيس الجامعة المحترم ورئيس اللجنة التحضيرية فضلا عن السيد عميد كلية القانون المحترمين ، وفي الجلسة الختامية تم قراءة البيان الختامي الذي تضمن اهم التوصيات التي قدمها المشاركون في بحوثهم . ولغرض تحميل البيان الختامي يرجى الضغط هنا