مركز الدراسات الاستراتيجية في جامعة كربلاء يصدر مجموعة من الكتب العلمية

      التعليقات على مركز الدراسات الاستراتيجية في جامعة كربلاء يصدر مجموعة من الكتب العلمية مغلقة

اصدر مركز الدراسات الاستراتيجية بجامعة كربلاء، مجموعة من الكتب العلمية المهمة ، وهي حصيلة جهد الباحثين فيه . وكانت العناوين متعددة تتناول مواضيع استراتيجية في المحلي والاقليمي والدولي .
وضمت الاصدارات الكتاب الاول – هواجس الدول الاسلامية المعاصرة, كتاب شامل، يتناول بالبحث والتحليل والتقصي والتفسير، العديد من الملفات المهمة في الدول الاسلامية ، مثل الطائفية, والشورى, والتشتت الاسلامي, والاثنيات، وغيرها .
والكتاب الثاني_ السياسيات العامة والمشاركة السياسية في العراق- الكويت- لبنان , ركز على المشاكل التي تواجها السياسيات العامة في العراق والكويت ولبنان وطبيعة المشاركة السياسية في تلك الدول.
والكتاب الثالث: النخبة أنواعها- دورها في الولايات المتحدة والعراق:, اذ سلط الضوء هذا الكتاب على المقارنة بين انواع وادوار النخب في الولايات المتحدة الأميركية والعراق والكتاب الرابع: الأمن زوايا متعددة تناول التحديات التي تواجه الدول على مستوى العالم اجمع,
الكتاب الخامس – العراق قضايا استراتيجية , اخذ العديد من الملفات المهمة في بلادنا، مثل الانتخابات، الدستور, مجالس المحافظات, المناطق المحررة.
الكتاب السادس – الحقوق السياسية لمتعددي الجنسية , سلط الضوء على الحقوق السياسية لشريحة المتعددي الجنسية.
الكتاب السابع – الاقتصاد العميق( البنوك والشركات ,
الكتاب الثامن- فرص استراتيجية امام العراق , جاء هذا الكتاب للوقوف على الفرص الاستراتيجية الممكن تحقيقها, ويحث صانع القرار السياسي ان يدرك اهمية تلك الفرص الممكنة.
الكتاب التاسع_ الازمات الدولية” العراق اليمن سوريا”انموذجا: ركز الكتاب على اهم الازمات الانية في كل من العراق واليمن وسوريا ويسلط الضوء على اهم القوى الفاعلة في تلك الازمات.
الكتاب العاشر_ حق المرأة في المشاركة السياسية” دراسة مقارنة” تأليف الدكتورة روافد الطيار ( رئيس قسم الدراسات القانونية) بحث الكتاب حق المرأة في المشاركة السياسية بأعتباره حق من حقوقها السياسية التي نصت عليه العديد من النصوص الدولية والمحلية.