باحث من مركز الدراسات الاستراتيجية يشارك ببحث في مؤتمر فتوى الجهاد الكفائي

      التعليقات على باحث من مركز الدراسات الاستراتيجية يشارك ببحث في مؤتمر فتوى الجهاد الكفائي مغلقة

شارك الدكتور أحمد فاضل المسعودي الباحث في قسم الدراسات السياسية في مركز الدراسات الاستراتيجية بجامعة كربلاء ببحثه في مؤتمر “ذاكرة الحشد الشعبي وأمن المجتمع ثنائية الحياة والبناء” ضمن فعاليات مهرجان “فتوى الجهاد الكفائي في الذاكرة العراقية” الذي عقد في جامعة الكوفة والعتبة العلوية المقدسة للمدة من ٢٧-٣١ آذار الجاري. 

وقال المسعودي أن المؤتمر يهدف إلى استذكار فتوى الجهاد الكفائي التي سطّر فيها العراقيون أروع صور الدفاع عن كيان الدولة العراقية، وتوثيق تلك الذاكرة التي تمثل مرحلة مهمة من تاريخ العراق المعاصر.

وبين المسعودي أن البحث الذي شارك به مشتركا مع الباحث د. مصطفى الانباري من كلية الامام الكاظم (ع) تحت عنوان “الابعاد النفسية التربوية والتاريخية في فتوى الجهاد الكفائي لسماحة المرجع الاعلى السيد علي السيستاني دام ظله الوارف”، وتم قبوله مع ٧٦ بحثا اخرا من بين ٩٧ بحثا قدمت إلى المؤتمر.

مشيرا إلى أن البحث ركز على استجلاء الابعاد التربوية والنفسية في الخطبة المباركة مع استحضار الجانب التاريخي الذي يشكل امتدادا لمسيرة الخط الجهادي على خطى أهل البيت عليهم السلام.

وتأتي هذه المشاركات من أجل تعضيد الجانب العلمي لمسيرة جامعة كربلاء التي باتت تشكل إسهاما علميا وحضورا معرفيا بين الجامعات الأخرى.