منتدى العراق للطاقة 2019

      التعليقات على منتدى العراق للطاقة 2019 مغلقة

منتدى العراق للطاقة 2019

حضر وفد من مركز الدراسات الاستراتيجية / جامعة كربلاء وقائع منتدى الطاقة في العراق والذي تقام فعالياته في بغداد للمدة 14-17 ايلول 2019 ، وتحت شعار ” التعاون الاقتصادي من اجل السلام والازدهار في الشرق الأوسط”. وقد تكون الوفد من الدكتور فراس الصفار رئيس قسم إدارة الازمات، المدرس مؤيد جبار حسن الباحث في قسم الدراسات السياسية، المدرس علي مراد الباحث في قسم إدارة الازمات ، المدرس المساعد سعد محمد الكندي الباحث في قسم ادارة الازمات.

وفي كلمة الافتتاح تحدث الاستاذ عدنان الجنابي ( رئيس منتدى العراق للطاقة) عن التحديات في متغيرات الطاقة ومنها مشكلة تشغيل الشباب وتوفير مستقبل مهم لهم وخاصة البطالة في العراق. كما اكد على ان تنقل تقنيات التكنولوجيا النفطية الى البلاد ، واضاف الجنابي انه من الضروري تمكين المرأة في سوق العمل والدخول في الاقتصاد.

وقد حضر بالنيابة عن السيد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي السيد ثامر الغضبان (وزير النفط) ، الذي اكد ان من المحاور التي يشرف عليها رئيس مجلس الوزراء قطاع الطاقة الذي يلقى اهتمام كبير من قبل الحكومة والبرلمان، بالاضافة الى احتلال النفط مركزا مهما في الاقتصاد العراقي اذ تمثل الايرادات النفطية اكثر من 90% من الايرادات العامة.

ومن الاولويات بقاء العراق منتجا اساسيا للنفط ، كما ان الحكومة العراقية ترصد التطورات في العالم سواء التكنولوجية وغيرها . كما تهتم اهتماما خاصا بالبيئة .

كما تحاول الحكومة اصلاح بيئة العمل ، اضافة الى مكافحة الفساد.

كذلك اعتلى المنصة السيد محمد سانوسي باكيندو (الامين العام للدول المنتجة للنفط اوبك) وتحدث عن تاريخ منظمة الاوبك ودور ومشاركة العراق في تأسيس المنظمة ودعمها.

بعد ذلك ابتدأت الجلسات الحوارية التي تحاور فيها عدد من السادة والسيدات المهتمين والمؤثرين في شؤون الطاقة في العراق والعالم.