Monthly Archives: يونيو 2024

رئيس قسم الدراسات السياسية في مركز الدراسات الاستراتيجية الاستاذ المساعد حسين باسم يشارك في المؤتمر العلمي الدولي الثاني لجامعة غرب بوهيما في جمهورية التشيك

شارك الأستاذ المساعد حسين باسم رئيس قسم الدراسات السياسية في مركز الدراسات الاستراتيجية في المؤتمر العلمي الدولي الثاني الذي نظمته جامعة غرب بوهيميا / قسم دراسات الشرق الأوسط في عاصمة… اقرأ المزيد »

زيارة ميدانية

زار وفد من مركز الدراسات الاستراتيجية/ جامعة كربلاء، جامعة أهل البيت / في محافظة كربلاء، يوم الاثنين 13-5-2024، لغرض التعاون المشترك بخصوص النشاطات العلمية والأكاديمية، وتم اللقاء بين الوفد المكون… اقرأ المزيد »

حضور وفد من مركز الدراسات الاستراتيجية جامعة كربلاء في المؤتمر العلمي الاول ( الدفاع الكفائي عقد من العطاء والبناء )

بدعوة من قائد فرقة العباس القتالية الشيخ ميثم الزيدي المحترم حضر وفد من مركز الدراسات الاستراتيجية جامعة كربلاء . متمثلا بالاستاذ الدكتور احمد كاظم بريس مدير المركز والمدرس الدكتور زيد… اقرأ المزيد »

ندوة توعوية تثقيفية حول (القانون رقم (32) لسنة 2016 والخاص بحظر البعث والكيانات والأحزاب والأنشطة العنصرية والأرهابية والتكفيرية)

نظَّم مركز الدراسات الاستراتيجية/ قسم الدراسات القانونية في جامعة كربلاء، وبالتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات/ مكتب انتخابات كربلاء المقدسة، وفي قاعة التعليم المستمر في كلية طب الأسنان/ جامعة كربلاء،… اقرأ المزيد »

تصويت الأمم المتحدة لإنهاء مهمة يونامي في العراق التي تشكلت بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة

الناشر: The National News 1 حزيران 2024 ترجمة: هبـة عباس محمد علي مركز الدراسات الاستراتيجية – جامعة كربلاء صوَّت مجلس الأمن الدولي بالإجماع، على إنهاء البعثة السياسية التي بدأت في… اقرأ المزيد »

حرب نتنياهو المدمرة على غزة

الكاتب: أبو القاسم قاسم زاده مركز الأبحاث العلمية والدراسات الاستراتيجية للشرق الأوسط المترجم: أ. م. خالد التميمي تحليل: أ. م. مؤيد جبار حسن  https://www.cmess.ir/Page/View/2024-04-24/8349 بعد مرور أكثر من مائتين وثلاثين… اقرأ المزيد »

معركة واترلو 1815

م.م عبد المحسن عبد الامير العكله مركز الدراسات الاستراتيجيه // الدراسات القانونية ايار / 2024 معركة واترلو 1815 يمكن القول إنها واحدة من أهم المعارك التي لا تنسى في عصرها،… اقرأ المزيد »