وفد من جامعة كربلاء يزور قسم حماية الأسرة والطفل من العنف الأسري

      التعليقات على وفد من جامعة كربلاء يزور قسم حماية الأسرة والطفل من العنف الأسري مغلقة

زار وفد من مركز الدراسات الاستراتيجية في جامعة كربلاء، متمثلًا بالأستاذ المساعد الدكتور حمد جاسم محمد، والأستاذ المساعد سعد محمد حسن، والمدرس الدكتورة عبير مرتضى حميد، والمدرس المساعد مصطفى محمود جلال، قسم حماية الأسرة والطفل من العنف الأسري في قيادة شرطة كربلاء. وكان المفوض ماجد الكريطي في استقبال الوفد.

هدفت الزيارة إلى تعزيز التواصل العلمي بين المركز وقسم حماية الأسرة والطفل من العنف الأسري، وتمت مناقشة عدة موضوعات، منها: كيفية تزويد المركز بالبيانات والإحصائيات المتعلقة بالعنف الأسري في محافظة كربلاء، من قسم الحماية الأسرية والطفل. كما تم التطرق إلى ظاهرة ازدياد مشكلة العنف الأسري سنويًا في المحافظة، ودور القسم في تعزيز الصلح والتوافق بين الأطراف المتخاصمة، وسعيهم نحو الصلح والتفاهم للحفاظ على النسيج الاجتماعي في كربلاء. وتم أيضًا مناقشة التحديات التي يواجهها القسم، من نقص المباني، وتدهور البنية التحتية الموجودة، ونقص الإمدادات الضرورية في القسم.

خلال الزيارة، تمت مراجعة وحدة الإحصاءات في القسم، وقدموا تعاونهم الجدي في توفير البيانات والإحصائيات كافة للوفد. وعبر أعضاء الوفد عن امتنانهم للتعاون الكبير الذي قدمه القسم.