الشرق الأوسط بعد التطبيع: قراءة في مستقبل العلاقات العراقية – الخليجية

      التعليقات على الشرق الأوسط بعد التطبيع: قراءة في مستقبل العلاقات العراقية – الخليجية مغلقة

 

ندوة حوارية

نظم قسم الدراسات السياسية في مركز الدراسات الاستراتيجية/ جامعة كربلاء ندوة حوارية بعنوان (الشرق الأوسط بعد التطبيع: قراءة في مستقبل العلاقات العراقية الخليجية) يوم الخميس الموافق 5 / تشرين الثاني / 2020 الساعة 11 صباحا وذلك على منصة FCC الالكترونية.

تضمنت الندوة الحوارية عرض ورقتان بحثيتان، الأولى كانت من إعداد (أ. م. د. حسين أحمد السرحان رئيس قسم الدراسات السياسية بعنوان (أثر متغير العلاقات الاسرائيلية – الخليجية في العلاقات العراقية مع دول الخليج العربي) والتي تضمنت موجز للعلاقات الخليجية – الاسرائيلية  وتحولات الموقف الخليجي من القضية الفلسطينية، كذلك تناولت ابرز محطات العلاقات العراقية الخليجية والموقف العراقي من القضية الفلسطينية.

في حين كانت الورقة البحثية الثانية من إعداد الباحث في قسم الدراسات السياسية م. حسين باسم عبد الامير بعنوان: (التحديات العراقية والاقليمية الناجمة عن التصور الديني اليهودي) وقد استعرض الباحث خلالها التحديات التي يواجهها العراق جراء التصورات الدينية اليهودية التي يتبناها الكيان الإسرائيلي وطبيعة التحديات الإقليمية الناجمة عن تلك التصورات في المحيط والبيئة الإقليمية المعاصرة. وتميزت الندوة الحوارية بمناقشاتها العميقة والمشاركة الاكاديمية.

وللمزيد حول الاوراق البحثية اضغط هنا، الشرق الأوسط بعد التطبيع قراءة في مستقبل العلاقات العراقية الخليجية