المؤتمر الوطني حول الاعتدال في الدين والسياسة

      Comments Off on المؤتمر الوطني حول الاعتدال في الدين والسياسة
22 3 2017 1

المؤتمر الوطني حول الاعتدال في الدين والسياسة

22-23/ آذار / 2017

برعاية الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي رئيس جامعة كربلاء، نظم مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة بالتعاون مع مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام ومركز الفرات للتنمية والدراسات الاستراتيجية المؤتمر الوطني حول الاعتدال في الدين والسياسة تحت شعار ” الاعتدال الديني والسياسي طريقنا الى السلم الاهلي والتقدم الحضاري ” للمدة 22-23 / آذار / 2017.

22 3 2017 1

تضمن المؤتمر ابحاث واوراق بحثية حول الاعتدال في ثلاثة محاور اساسية (المحور الديني، المحور السياسي، المحور الاجتماعي – الثقافي). وشارك في المؤتمر اكثر من (80) بحثا توزعت على محاور المؤتمر، واكثر من (100) باحث من مختلف محافظات العراق واقليم كردستان.

كما كانت هناك مشاركة للحكومة الاتحادية والرئاسات الثلاث ودواوين الاوقاف الدينية الشيعية والسنية وديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية والحكومة المحلية وعدد من الجامعات الحكومية والاهلية، فضلا عن منظمات المجتمع المدني والاكاديمين والحضور الاعلامي.

تضمن المؤتمر ثلاث جلسات توزعت على المحاور ، فضلا عن جلسة رابعة تضمن ورشة عمل حول الاعتدال واهميته في بناء الدولة العراقية شارك فيها باحثين ومسؤولين ومدراء مراكز بحثية.

ولغرض ادامة زخم المؤتمر وتحقيق اهدافه والافادة من توصيات المؤتمر، تقرر تشكيل لجنة متابعة تنفيذ البيان الختامي بمشاركة مستشارين من رئاسة الوزراء وجهاز الامن الوطني وبعض المؤسسات الدينية وباحثين. وسيتم العمل على اصدار ورقة سياسات تحمل عنوان ” الاعتدال وبناء الدولة العراقية ” تتضمن التوصيات العملية المتمخضة عن الابحاث والاوراق البحثية.

ولغرض تحميل البيان الختامي يرجى الضغط هنا

 

22 3 2017 2

22 3 2017 3

22 3 2017 4